العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الجمعة, 21 سبتمبر, 2018 07:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن مليشيات الحوثي الانقلابية، دمرت النسيج والحوار الوطني والدولة اليمنية ومؤسساتها، ولازالت متباهية بالقتل وبالجرائم المروعة، بل تحتفل مفتخرة بعمالتها وتنفيذها لأوامر ايران.
 
واضاف في تغريدات له بتويتر "هاجمت الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران سلفيي دماج بحجة الطائفية، ثم قتلت قائداً للجيش اليمني في عمران، بحجة أنه تابع للإصلاح، ثم سيطرت على العاصمة والدولة ومؤسساتها بحجة محاربة الفساد وارتفاع أسعار المشتقات النفطية.....!!! وحينها أعلنت ايران سقوط العاصمة العربية الرابعة في يدها".
 
وقال آل جابر: "في مثل هذا اليوم نكبة اليمن 21 سبتمبر، انقلبت الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران على الدولة وعلى الحوار الوطني وكل ما اتفق عليه اليمنيون، الذين قبلوا باتفاق جائر ليحفظوا دولتهم ونسيجهم ووحدتهم تحت إشراف الأمم المتحدة"،
 
وتابع "ورغم ذلك انقلبت عليه الميليشيا الحوثية واحتجزت الرئيس والحكومة، وهاجموا المحافظات واستولوا على المؤسسات ونهبوا البنك المركزي ومقدرات اليمن، وسجنوا وقتلوا كل معارض.





قضايا وآراء
مأرب