انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 05:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تمكنت قوات الجيش الوطني، الاثنين، من التقدم في جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح “حسين الحوثي” بالجميمة بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية،  فيما الأخيرة تواصل استحداث مقابر جديدة في المنطقة لاستيعاب قتلاها.
 
وقال قائد اللواء الثالث عُروبة بالجيش الوطني العميد عبدالكريم السدعي إن قوات الجيش أحرزت تقدماً صوب مناطق جرف سلمان بشمال مران والذي يتخذه زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مأوى ومقر لإقامته.
 
وأضاف لـ “سبتمبر نت “إن قوات الجيش اقتربت من ضريح حسين الحوثي مؤسس المليشيا في الجميمة، بالتزامن مع الاقتراب من جرف سلمان وما يمثله هذا الوكر من قدسية بالنسبة للمليشيا،  فضلاً عن زعيمها الذي خسر خلال عشرة أيام أكثر من (1300) قتيل في سلسلة جبال مران بمديرية حيدان فقط.
 
وتابع السدعي ” ونتيجة لزيادة أعداد قتلى المليشيا في مران فقد سارعت خلال الأيام القليلة الماضية إلى استحداث عدداً من المقابر لمواجهة النقص في المقابر في حين تتوجس المليشيا من السقوط الوشيك لمعقلهم فيما تلعب قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية دوراً هاماً ومباشراً في المعركة”.
 
يذكر أن جرف سلمان هو مقر قيادة زعيم المتمردين الكائن بجبال مران الواقع بمديرية حيدان جنوبي غرب محافظة صعده، وسبق لمؤسس المليشيا حسين الحوثي أن أتخذه مقر له قبل أن يقتل في 10 سبتمبر من العام 2004م على يد قوات الجيش اليمني.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء