العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الأحد, 16 سبتمبر, 2018 05:57:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
لقي العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعهم وأصيب آخرون، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في جبهة محافظة صعدة شمالي اليمن، خلال المواجهات التي تخوضها القوات الحكومية لتحرير المحافظة.
 
وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة، إن عدداً كبيراً من مليشيا الحوثي الإرهابية، لقوا مصرعهم في جبهة مران خلال 72 ساعة الماضية إثر المعارك التي تخوضها وحدات اللواء الثالث عروبة منذ أيام في اتجاه معقل التمرد وزعيمه الحوثي.
 
وأوضح العميد الاثلة أن المليشيا الحوثية تعيش حالة من الرعب والانكسارات المتتالية وسط تقدم ميداني لقوات الجيش التي تحاصر مران من جهات عدة ضمن عملية عسكرية واسعة “قطع رأس الأفعى”.
 
وفي ذات السياق أشاد قائد المحور بالانتصارات التي حققتها قوات اللواء الخامس حرس حدود في جبهة باقم، حيث سيطرت على تباب المصنعة والحجارب وتباب المجوفة التي تسمى التباب السود، الواقعة شرق منطقة محديدة.
 
وأشار الاثلة، في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات كبيرة للمليشيا كانت قادمة من مركز مديرية حيدان لإنقاذ معقلهم الأول، إلا أنها فشلت في الوصول إلى مران.
 
وتتواصل العمليات العسكرية المكثفة في مختلف جبهات صعدة وسط تهاوٍ في صفوف مليشيا، وإصرار لقوات الجيش على استكمال تحرير صعدة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.





قضايا وآراء
مأرب