قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 16 سبتمبر, 2018 03:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
سيطر الجيش الوطني اليوم على جميع المناطق المحيطة بكيلو 16 وتقدمت باتجاه جامعة الحديدة ، وتوغلت فيما بعد كيلو 16 .
 
وقال ركن عمليات الوية العمالقة العقيد احمد الصبيحي لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني أصبحت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة الشرق والغرب والجنوب ولم يتبقى للمليشيا الا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض.
 
وأكد أن المليشيات الإنقلابية، تعيش حالة ارتباك ورعب وانشقاقات كبيرة في صفوفها بعد مقتل العشرات من قياداتها خلال الأيام الماضية.
 
ولفت الصبيحي الى مصرع واصابة المئات من عناصر المليشيات الانقلابية جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني، لافتاً إلى أن العشرات منهم اطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 عام الى 16 عام، زجت بهم المليشيات في معاركها .
 
ودعا الصبيحي الأهالي الى عدم الزج بأبنائهم في معارك مليشيا الحوثي الانقلابية التي تجعل منهم دروعا بشرية وتزج بهم في الصفوف الأمامية أثناء المعارك .
 
كما دعا الصبيحي الأهالي في المحافظات التي لازالت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى سحب أبنائهم من جبهات القتال وإبعادهم عن محارق الموت، لافتاً إلى أن هناك المئات من الأسرى من الأطفال المغرر بهم زجت بهم المليشيات في الجبهات بعد اختطافهم من المدارس أو إجبار أسرهم على الدفع بأولادهم للقتال ضمن صفوفها .





قضايا وآراء
انتصار البيضاء