الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الأحد, 16 سبتمبر, 2018 03:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
سيطر الجيش الوطني اليوم على جميع المناطق المحيطة بكيلو 16 وتقدمت باتجاه جامعة الحديدة ، وتوغلت فيما بعد كيلو 16 .
 
وقال ركن عمليات الوية العمالقة العقيد احمد الصبيحي لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني أصبحت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة الشرق والغرب والجنوب ولم يتبقى للمليشيا الا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض.
 
وأكد أن المليشيات الإنقلابية، تعيش حالة ارتباك ورعب وانشقاقات كبيرة في صفوفها بعد مقتل العشرات من قياداتها خلال الأيام الماضية.
 
ولفت الصبيحي الى مصرع واصابة المئات من عناصر المليشيات الانقلابية جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني، لافتاً إلى أن العشرات منهم اطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 عام الى 16 عام، زجت بهم المليشيات في معاركها .
 
ودعا الصبيحي الأهالي الى عدم الزج بأبنائهم في معارك مليشيا الحوثي الانقلابية التي تجعل منهم دروعا بشرية وتزج بهم في الصفوف الأمامية أثناء المعارك .
 
كما دعا الصبيحي الأهالي في المحافظات التي لازالت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى سحب أبنائهم من جبهات القتال وإبعادهم عن محارق الموت، لافتاً إلى أن هناك المئات من الأسرى من الأطفال المغرر بهم زجت بهم المليشيات في الجبهات بعد اختطافهم من المدارس أو إجبار أسرهم على الدفع بأولادهم للقتال ضمن صفوفها .





قضايا وآراء
مأرب