العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الاربعاء, 29 أغسطس, 2018 06:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
جدد وزير الإعلام معمر بن مطهر الإرياني التحذير من المخاطر الكارثية للمشروع الايراني واداته الحوثية.
وقال الإرياني في تغريدة على تويتر: ‏‏‏حالة الصدمة التي اصابت كثيرين على خلفية المشاهد المنقولة من احتفالية المليشي االحوثية الايرانية بذكرى ما يسمونه "الولاية" في جامعة إب متأخرة، فقد سبق وحذرت وغيري الكثير من المخاطر الكارثية للمشروع الايراني واداته الحوثية على هوية وثقافة وعقيدة وقيم العيش المشترك بين اليمنيين.
 
  وأشار الإرياني الى أن الحوثيين يدركون حالة الرفض الشعبي لهم، فيلجؤون إلى احداث تغييرات ديموغرافية، وانشاء حزام طائفي حول صنعاء، والتغلغل في الاجهزة الحكومية، والعبث بالمناهج الدراسية، والسيطرة على المساجد لنشر افكارهم الطائفية، وتفكيك  الجيش، وفرض الطقوس المذهبية الايرانية المنافية لعقيدة وثقافة اليمنيين.
 
‏وأكد أن حسم المعركة مع المليشيا الحوثية الايرانية خطوة مفصلية لوقف المد الايراني "سياسيا ،ثقافيا، عسكريا " واستعادة الامن والسلم وقيم العيش المشترك بين اليمنيين، وهو ما يجب أن يدركه المجتمع الدولي ومحيطنا الاقليمي والعربي، اضافة إلى اليمنيين الذين عليهم ادراك حجم الخطر المحدق  بالمجتمع.
 
 واختتم الوزير الإرياني سلسلة تغريداته بالقول: ‏واجب كل يمني حر هو القيام بدور مضاعف في منع تسميم أجيالنا بالثقافة الطائفية الفارسية، وكشف حقيقة المشروع الحوثي الايراني، والدفاع عن الوطن وكرامته وعروبته وهويته ونسيجه الاجتماعي،وتعريف العالم بما يحدث من محاولات لمسخ الهوية اليمنية، وآثاره الكارثية على أمن واستقرار المنطقة والعالم.
 





قضايا وآراء
مأرب