معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 28 أغسطس, 2018 06:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للفريق القانوني للتحالف، مضيفا أنه "سيتم اتخاذ الموقف المناسب بعد المراجعة".

وقال التحالف: "نتابع باهتمام جميع التقارير الصادرة من الأمم المتحده بشأن الأزمه اليمنية"، مضيفا "تمت إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان للفريق القانوني للتحالف".

وذكر أنه "بعد المراجعه القانونية سيتخذ التحالف الموقف المناسب بهذا الشأن وسيعلن عن ذلك".

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قال إن "تقرير الخبراء لا بد لنا من مراجعته والرد على حيثياته، ومراجعة ما يقوله عن فظائع الحوثي وإجرامه واستهدافه للمدنيين، الحروب تحمل في طياتها آلامها وأفغانستان والعراق وسوريا شواهد، ولكننا في خاتمة المطاف مسؤولون عن أمننا واستقرارنا وهنا أولويتنا".

وأضاف قرقاش: "لكل أزمة تحدياتها السياسية والإنسانية، ولكن يبقى الأساس في أزمة اليمن قيام التحالف بدوره نحو استعادة الدولة اليمنية، وحفظ مستقبل المنطقة من التغول الإيراني، وتقويض أمننا لأجيال قادمة، هذه هي أولويتنا وعلينا انطلاقا منها القيام بما يلزم على الصعيد الإنساني والإغاثي والتنموي".





قضايا وآراء
انتصار البيضاء