انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 05:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اعترفت منظمة الصحة العالمية، باستخدام الحوثيين سيارات تابعة لها في أعمال عسكرية، بينما طالب مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة بالتحقيق ومراجعة إجراءات العمل من قبل المنظمات الأممية.
 
وأعربت المنظمة عن "جزعها"، من التقارير التي تفيد بالاستخدام غير المناسب لسيارة إسعاف متبرع بها من قبل المنظمة، وذلك بعد نشر صور تظهر سيارة تابعة للمنظمة وهي تحمل مقاتلين حوثيين.
 
وأكدت المنظمة أن هذا "يتعارض مع روح التبرع"، ويجعل من الصعب الاستجابة للاحتياجات الصحية العاجلة.
 
وطالبت باحترام وحماية سيارات الإسعاف، مجددة استنكارها إساءة استخدام الإمدادات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية في أي أعمال غير إنسانية.
 
من جانبه قال مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن إن الصور المتداولة لاستخدام الحوثيين سيارة إسعاف تابعة للصحة العالمية، يعزز المعلومات حول توظيف الحوثيين للمساعدات الإنسانية في دعم الموالين لهم.
 
وطالب المركز بضرورة التحقيق ومراجعة إجراءات العمل من قبل الصحة العالمية ومكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، حرصا على وصول التبرعات الدولية إلى محتاجيها.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء