تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 05:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اعترفت منظمة الصحة العالمية، باستخدام الحوثيين سيارات تابعة لها في أعمال عسكرية، بينما طالب مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة بالتحقيق ومراجعة إجراءات العمل من قبل المنظمات الأممية.
 
وأعربت المنظمة عن "جزعها"، من التقارير التي تفيد بالاستخدام غير المناسب لسيارة إسعاف متبرع بها من قبل المنظمة، وذلك بعد نشر صور تظهر سيارة تابعة للمنظمة وهي تحمل مقاتلين حوثيين.
 
وأكدت المنظمة أن هذا "يتعارض مع روح التبرع"، ويجعل من الصعب الاستجابة للاحتياجات الصحية العاجلة.
 
وطالبت باحترام وحماية سيارات الإسعاف، مجددة استنكارها إساءة استخدام الإمدادات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية في أي أعمال غير إنسانية.
 
من جانبه قال مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن إن الصور المتداولة لاستخدام الحوثيين سيارة إسعاف تابعة للصحة العالمية، يعزز المعلومات حول توظيف الحوثيين للمساعدات الإنسانية في دعم الموالين لهم.
 
وطالب المركز بضرورة التحقيق ومراجعة إجراءات العمل من قبل الصحة العالمية ومكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، حرصا على وصول التبرعات الدولية إلى محتاجيها.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء