في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الأحد, 12 أغسطس, 2018 04:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
عبرت الحكومة اليمنية,اليوم الأحد, عن تطلعها إلى إطلاق سراح جميع أسرى الحرب خلال مشاورات جنيف المرتقبة الشهر المقبل.
 
وقال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، في تصريحات لقناة “عدن” الفضائية “نحن نتطلع إذا ذهبنا إلى جنيف أن نبحث قضية الأسرى، وأن نطلق سراحهم جميعا, ونأمل من المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، أن يساعدنا في هذا الأمر”.
 
وشدد على أن ملف الأسرى “قضية إنسانية ينبغي أن تحل”، مشيرا إلى أنه “قد طال أمد النظر فيها”.
 
وعبر اليماني عن أمله أن “يتمكن غريفيث بطريقة تفكيره وأدائه وخبرته الطويلة، فيما يتصل بالمفاوضات وحل النزاعات، من إحداث فرق خلال مشاورات جنيف المرتقبة”.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أعلن, في وقت سابق, أنه يعتزم جمع أطراف الصراع على طاولة المشاورات بمدينة جنيف في 6 سبتمبر المقبل.





قضايا وآراء
غريفيث