ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

السبت, 11 أغسطس, 2018 09:41:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلنت السعودية، مساء السبت، أن غد الأحد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1439هـ، وعليه يوافق عيد الأضحى الثلاثاء 21 اغسطس/آب الجاري.
 
جاء هذا في بيان للمحكمة العليا في السعودية نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس).
 
وقالت المحكمة إنه "ثبت لديها رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ مساء هذا اليوم السبت بشهادة عدد من الشهود العدول".
 
وبينت أنه "بهذا يكون غدا الأحد الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1439هـ الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس/آب الجاري، والوقوف بعرفة يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة الموافق 20 من شهر أغسطس/آب 2018، وعيد الأضحى يوم الثلاثاء الذي يليه" .
 
ومن شأن معرفة اليوم الأول من ذي الحجة أنْ تحدّد الأيام التي يؤدي فيها الحجاج مناسك الحج، والتي تبدأ في الثامن من ذي الحجة.
 
ويؤدّي أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم، هذا العام، فريضة الحجّ بالأراضي المقدسة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء