أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الاربعاء, 11 يوليو, 2018 11:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أطلقت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد، عقب إحكام سيطرته الكاملة على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
 
وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش أصيل السقلدي إن الجيش الوطني والمقاومة يخوضان معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على بعد 30 كيلومترا من مركز مديرية زبيد".
 
وأضاف في تصريح نقلته صحيفة " عكاظ" أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في اتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها.
 
وأوضح السقلدي "أن خطة تحرير الحديدة تجري على محورين رئيسين الأول؛ مدينة الحديدة، والثاني استكمال تحرير ما تبقى من مديرياتها وقطع الإمدادات القادمة للمحافظة" لا فتا "أن قوات الجيش تتوزع على 3 مستويات رئيسية؛ عسكرية، وإنسانية، وإغاثية، تتمثل في تقديم الغذاء وإعادة المياه والكهرباء والوصول إلى المستهدفين في القرى والمزارع".
 
وأشار إلى مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في معارك مديرية التحيتا؛ أبرزهم مشرف الحوثيين في المديرية وليد السراجي.





قضايا وآراء
غريفيث