شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 05:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
  
أكدت دولة الإمارات التزام التحالف العربي في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء “وام” الإماراتية فإن الإمارات شاركت في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت برئاسة رئيس وزراء السويد حول “حماية الأطفال اليوم تمنع الصراعات غدا”.
 
وقالت سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة لانا زكي إن بلادها تدين بشدة “جميع أعمال ترويع وانتهاكات القانون الإنساني الدولي التي يواصل انتهاجها الحوثيون لترويع سكان اليمن بما في ذلك استهتارهم التام بالأطفال واستخدامهم المشين لهم كجنود ودروع بشرية”.
 
وتابعت زكي أن جهود التحالف مستمرة لتعزيز حماية الأطفال في اليمن وإعادة دمج من تم “تجنيدهم من قبل الميلشيات الحوثية”.
 
من جانبة دعا سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيي المعلمي، مجلس الأمن إلى إدانة التصرف والجهات التي تدعم “هذه الميلشيات التي تسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي”.





قضايا وآراء
غريفيث