مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 05:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
  
أكدت دولة الإمارات التزام التحالف العربي في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء “وام” الإماراتية فإن الإمارات شاركت في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت برئاسة رئيس وزراء السويد حول “حماية الأطفال اليوم تمنع الصراعات غدا”.
 
وقالت سفيرة الإمارات بالأمم المتحدة لانا زكي إن بلادها تدين بشدة “جميع أعمال ترويع وانتهاكات القانون الإنساني الدولي التي يواصل انتهاجها الحوثيون لترويع سكان اليمن بما في ذلك استهتارهم التام بالأطفال واستخدامهم المشين لهم كجنود ودروع بشرية”.
 
وتابعت زكي أن جهود التحالف مستمرة لتعزيز حماية الأطفال في اليمن وإعادة دمج من تم “تجنيدهم من قبل الميلشيات الحوثية”.
 
من جانبة دعا سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيي المعلمي، مجلس الأمن إلى إدانة التصرف والجهات التي تدعم “هذه الميلشيات التي تسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي”.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء