مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 28 يونيو, 2018 05:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، اليوم الخميس، مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين من جماعة الحوثي في اليمن.
 
جاء ذلك خلال توقيع، إتفاقيه أجراها المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثه الاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ، مع رئيس مؤسسة “وثاق” للتوجه المدني نجيب السعدي لتمويل المرحلة الخامسة والسادسة من المشروع.
 
وقال الربيعة إن الاتفاقية الأخيرة تتضمن إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب التي شنتها جماعة الحوثي في اليمن في المرحلتين الخامسة والسادسة بهدف التأهيل النفسي لعدد 80 طفلاً من ضحايا الحروب وتجنيد الأطفال، وإعادة دمج الأطفال في مجتمعاتهم.
 
وأضاف أن المشروع يهدف إلى توعية أولياء أمور الأطفال المجندين بمخاطر تجنيد الأطفال وكيفية إيجاد بيئة أسرية لهم، وإلحاق الأطفال بالمدارس، وتحديد الاحتياجات الخاصة للأطفال في العلاج الطبي أو الطبيعي، وإقامة دورة توعوية للوقاية من العنف والإصابات والإعاقة”.
 
وأضاف”أن الاتفاقية تستهدف 80 طفلاً و 80 من أولياء أمور الأطفال بشكل مباشر، و1920 مستفيد بشكل غير مباشر في محافظة مأرب، بقيمة إجمالية تبلغ 209 ألف دولار أمريكي”.
 
وأشار إلى أن تجنيد الأطفال واستخدامهم كدروع بشرية تعد جريمة..لافتاً الى ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم المملكة المستمر للشعب اليمني في كافة المجالات.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء