عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الإثنين, 25 يونيو, 2018 05:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الخارجية خالد اليماني أن" البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، قام منذ بداية العام الحالي فقط، بنزع أكثر من 228 ألفا، ما بين ألغام وعبوات ومخلفات الحرب"، موضحا أن الإحصائيات تؤكد زرع الحوثيين حوالي نصف مليون لغم في عدة مناطق باليمن".
 
وأضاف في فعالية عقدت في العاصمة السعودية الرياض، أن" ضحايا الألغام، خلال الفترة من مارس/ آذار 2015 إلى مارس 2018، تشير إلى سقوط أكثر من 1194 قتيلا و2287 مصابا نتيجة هذه الألغام ، معظمهم من المدنيين". بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأشار إلى أن من بين هؤلاء الضحايا، أكثر من 216 طفلا و72 امرأة، و تصدرت محافظة تعز قائمة ضحايا الألغام الحوثية".
 
ولفت إلى ابتكار الحوثيين لطرق جديدة لاستخدام الألغام المضادة للمركبات وتحويل استخدامها ضد الأفراد، بغرض إحداث أكبر قدر من الضحايا، الذين هم في الغالب من المدنيين الأطفال والنساء وحتى الحيوانات".
 
وقال "مليشيا الحوثي، ابتكرت ألغاما متفجرة فردية ومموهة وارتجالية متنوعة الأغراض والأهداف بما فيها العبوات المتفجرة الارتجالية بواسطة أجهزة الراديو، بعضها قادمة بشكل مباشر من إيران ".
 
ودعا اليماني، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة لمساعدة الحكومة اليمنية في التخلص من الألغام من خلال تبني مشاريع مماثلة وبصورة خاصة مسح الألغام التي زرعها  الحوثيون في الممرات المائية الدولية جنوب البحر الأحمر.





غريفيث