معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 24 يونيو, 2018 05:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اتفقت الحكومة ، اليوم الأحد، مع الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، على تخصيص 70 ألف طن من المواد الإغاثية لمناطق الساحل الغربي في البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الإدارة المحلية في الحكومة، عبد الرقيب فتح، مع ممثل برنامج الإغذية العالمي، محمد علي، ونائب الممثل الدكتور جمال المجالي، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية,
 
وبحث الطرفان، في اللقاء الذي انعقد في عدن، خطة الإغاثة الشاملة للساحل الغربي، من المخا بمحافظة تعز إلى محافظة الحديدة.

وجرى الاتفاق على تخصيص 70 ألف طن من المواد الإغاثية والإنسانية اللازمة لكافة مناطق الساحل الغربي، كمرحلة أولية، والوسائل الآمنة لإيصال تلك المواد، إضافة لمواجهة أية متطلبات إغاثية طارئة.

كما جرى مناقشة آليات وصول الإغاثة إلى محافظات البيضاء وحجة وكافة المحافظات المتأثرة بصورة كبيرة من الحرب التي تقودها المليشيات الانقلابية، حسب الوكالة.

وناقش اللقاء إيجاد مخازن بمحافظة سقطرى لتخزين المواد الإغاثية والإوائية لمواجهة الطوارئ، إضافة إلى بحث مساهمة البرنامج بفعالية في دعم برامج المرحلة الثانية من العملية الإغاثية والبرامج العاجلة والمشاريع المرتبطة بحياة الناس في المدى القصير والمتوسط والمحققة تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة، كمرحلة بما ينسجم مع التوجه الحكومي في الانتقال إلى مرحلة التنمية وتعزيز الاستقرار.

وشدد فتح في اللقاء، على أهمية قيام المنظمات الإغاثية بمزيد من الجهود العاجلة لإغاثة مناطق الساحل الغربي، حسب المصدر.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء