الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الاربعاء, 13 يونيو, 2018 04:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس، أحمد الميسري، أن تحرير العاصمة المؤقتة عدن، مثل نقطة البداية لإسقاط مشاريع تمرد ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران والتي أعلنت انقلابها على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل الذي أجمعت عليه كل القوى السياسية .
 
وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير المدينة، "تحل علينا اليوم ( 27 رمضان) الذكرى الثالثة لتحرير العاصمة المؤقتة عدن من دنس مليشيا التمرد الحوثية والتي سطر خلالها أبناء عدن ملاحم بطولية عظيمة دفاعا عن الأرض والعرض والدين والوطن " .
 
وأشار إلى أن أبناء عدن خاضوا معركة صمود وانتصار اسطوري ومعهم كل الشرفاء والوطنيين من مختلف المحافظات المحررة وبدعم عسكري ومعنوي من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .. مشيراً إلى أن الميليشيات الإنقلابية عقب إجتياحها لمدينة فرضت حصار خانق وأرتكبت الإنتهاكات الإنسانية بحق المدنيين .
 
وأكد أن أبناء عدن رفضوا هذا العدوان وسطروا ملاحم بطولية بالتضحية والفداء ومواجهة الغزاة دفاعاً عن الدين والأرض والعرض، وصولاً إلى تحقيق النصر المبين في مثل هذا اليوم العظيم من شهر رمضان الفضيل .. لافتاً إلى أن كل هذا الوعي والإنضباط ما كان ليؤتي فاعليته مالم يكن تحت قيادة واحدة ورؤية واضحة تعرف جيدا واقع المدينة وطبائع سكانها.
 
ولفت إلى أن عدن بهذا الإنجاز الوطني والعربي العظيم تستحق اليوم الكثير من الجهد والعمل لأجل مستقبل افضل يمكنها من القيام بدورها الريادي على مستوى الوطن والمنطقة العربية والعالم أجمع، تقديراً لتضحيات الشهداء والجرحى من المقاومة الشعبية والجيش الوطني وقوات التحالف العربي .. مؤكداً أن ذلك لن يتأتى إلا بتكاتف الجهود من الجميع للوقوف مع الشرعية وتحت قيادة فخامة الرئيس هادي حتى يتم دحر الميليشيات وتحرير كل شبر في الوطن وإنهاء الانقلاب بكل أدواته ومشاريع إيران في اليمن بصورة خاصة ومنطقة الخليج والجزيرة العربية بصورة عامة  .
 
وقال "إن هذه الذكرى ستظل ذكرى تاريخية يتذكر من خلال صفحاتها الناصعة بالتضحيات الجسام لكل من ساهم في صنعها لأجيال وأجيال بما قام به شجعان عدن ومن ساندهم من أخوتهم في المحافظات الأخرى" .. مترحماً على الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب الظالمة على عدن والوطن عامة ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى الأبطال.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء