أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الأحد, 18 يناير, 2015 07:48:00 مساءً

اليمني الجديد -صنعاء
شنت عضو لجنة صياغة الدستور ومؤتمر الحوار الوطني الدكتورة ألفت الدبعي هجوما على جماعة الحوثيين متهمة اياهم بمحاولة فرض هيمنتهم على الجميع والسيطرة على السلطة بقوة السلاح .

وقالت في منشور لها على موقعها " فيسبوك " ان من يريد السيطرة بقوة السلاح إنما يحمل مشروعا فاشلا حتى وان استولى على الحكم والسلطة بقوة السلاح.

واشارت الى ان الناس لن تخضع لمن ينتهج هذا النهج والذي سيعمل الناس  على الترصد له الى حين.

وكانت استاذة علم الاجتماع في جامعة تعز من المؤيدين لجماعة الحوثي خلال السنوات الماضية والمبررة لكثير اخطائهم.

وتعد الدبعي من ابرز الشخصيات النسائية التابعة لحزب الإصلاح الإسلامي والتي أثارت جدلاً واسعاً داخل الحزب وخارجه بسب آرائها الناقدة تجاة علماء دين تابعين لحزبها.
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث