مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 06 يونيو, 2018 12:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
احرزت قوات الجيش الوطني الثلاثاء تقدمات نوعية وحررت عدة مناطق في مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف وسط استمرار حدة المعارك حتى هذه الاثناء مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ونقل مراسل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش عن مصادر ميدانية تأكيدها ان قوات الجيش الوطني حررت مناطق السعراء والمهابيب وتتقدم بشكل متسارع باتجاه سوق الثلاثاء في منطقة صبرين.
 
بالتوازي حررت قوات الجيش الوطني مساحات واسعة من منطقة المهاشمة تقدر بـ 15كم من اتجاه مركز مديرية خب الشعف. طبقا للمصادر.
 
ونفذت قوات الجيش الوطني وفقا للمصادر هجوما واسعا على مواقع المليشيا الانقلابية في خب الشعف من محورين الاول تركز من المهاشمة فيما الثاني انطلق بشكل متوازي من منطقة صبرين.
 
وافادت المصادر ان المعارك حتى هذه الاثناء لاتزال على اشدها وسط تقدمات متسارعة تحققها قوات الجيش الوطني.
 
وترافقت المعارك مع غارات جوية مكثفه شنتها مقاتلات التحالف العربي مستهدفة تعزيزات ومواقع المليشيا في المنطقة.
 
واكدت المصادر ان مليشيا الحوثي تكبدت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفها علاوة على تدمير معدات قتالية جراء المعارك والغارات.
 
في السياق كانت قوات الجيش الوطني تصدت في وقت متأخر من مساء امس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء لهجمات واسعة لمليشيا الحوثي الانقلابية على مواقعها في جبهة المصلوب.
 
ودكت مدفعية الجيش الوطني تحركات وتعزيزات المليشيا اثناء الهجوم وكبدتها خسائر كبيرة، واجبرت العناصر الحوثية المهاجمة على الفرار.
 
كما احبطت قوات الجيش الوطني هجوما مماثلا على مواقعها شنته المليشيا في منطقة مزوية بمديرية المتون غربي الجوف. وكبدت المليشيا عددا كبيرا من القتلى والجرحى.
 
وتأتي هذه التقدمات التي حققها الجيش الوطني اليوم الثلاثاء في جب الشعف بالتوازي مع ما يحققه في مديريات برط العنان من انتصارات كبيرة ويقترب من مركزها، من خلال معارك شبه يوميه مع المليشيا.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء