معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 01 يونيو, 2018 12:08:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
زار السفير السعودي لدى بلادنا، المشرف العام على برنامج الإعمار في اليمن، محمد أل جابر وزير الاشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق المهندس معين عبدالملك اليوم ومعهما محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وقائد قوات التحالف العربي العميد الركن علي العنزي، هيئة مستشفى مأرب العام ومركز الأطراف فيها، وجامعة إقليم سبأ.
 
وأستمع السفير والوزير خلال زيارتهما للمستشفى من وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي، إلى شرح حول ما تقدمه هيئة مستشفى مأرب من خدمات طبية وصحية، سواء للمواطنين او جرحى الجيش الوطني والمقاومة، والاحتياجات الضرورية للارتقاء بالهيئة وخدماتها، ومنها تأهيل الكادر الطبي والصحي العامل فيها . بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبأ".
 
عقب ذلك أطلع السفير والوزير على الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف الاصطناعية في الهيئة والذي تم إنشائه بتمويل من مركز الملك سلمان لفاقدي الاطراف سواء العلوية أو السفلية والمراحل التي تمر بها صناعة الاطراف.
 
إلى ذلك، زار السفير السعودي محمد آل جابر ووزير الأشغال جامعة اقليم سبأ، حيث أستمعا من رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونوابه وهيئة رئاسة الجامعة الى شرح عن نشاة الجامعة التي صدر قرار انشائها في 2016م بعد ان كانت كلية منذ العام 2006م، والخطوات التي قفزتها الجامعة .
 
واشار رئيس الجامعة الى ان الجامعة اصبحت اليوم تضم نحو ستة الاف طالب وطالبة في 24 تخصصا موزعة على خمس كليات، وكلية اخرى تم افتتاحها هذا العام في محافظة الجوف وتضم نحو 400 طالب وطالبة .. منوهاً بإقرار الجامعة فتح برنامج الدراسات العليا الماجستير في اربعة تخصصات، وخطتها لافتتاح كليات جديدة علمية في الجامعة وفي مقدمتها كليات الطب وكليات العلوم الصحية والتي تحتاج الى بنى تحتية من اجل ذلك.
 
واستعرض رئيس الجامعة ابرز الاحتياجات للجامعة من بنى تحتية في الارضية الجديدة المخصصة لها والكليات التي تحتاج انشائها الى جانب حاجتها من القاعات ودعم برامجها التعليمية والتأهيلية.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء