أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الثلاثاء, 29 مايو, 2018 01:08:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال التحالف العربي اليوم الاثنين إنه تم القبض على نساء يقاتلن في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن / العقيد تركي المالكي/ في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض، أكد أن الميليشيات الحوثية تزج بالنساء في المعارك، وعرض أحد الفيديوهات التي تظهر استخدام النساء، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على بعض النساء اللواتي شاركن في المعارك.
 
كما اعتبر العقيد المالكي أن استخدام النساء إنما يدل على حال الإفلاس التي تعيشها الميليشيات.
 
وذكر المالكي أن مليشيا الحوثي تعيش حالة من التخبط والإرباك في كافة جبهاتها وسط تقدم للجيش سيما في الحديدة.
 
وأكد المالكي أنه تم إحباط هجوم بطائرة من دون طيار كانت ستستهدف مطار  أبها، وعرض صورا وفيديوهات رصدت كيف حاولت الميليشيات نقل طائرات من دون طيار من أحد المخازن.
 
وأشار إلى أن التحالف قصف طائرة من نوع أبيابيل الإيرانية، مضيفاً أنه بعد متابعة متواصلة تم استهداف ورشة لتصنيع طائرات من دون طيار في اليمن.
 
 
 
 





قضايا وآراء
غريفيث