معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 20 مايو, 2018 12:50:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
تضاعف جماعة الحوثي من إحكام قبضتها على العاصمة صنعاء أمنياً واقتصادياً وإدراياً، حيث تعمل على إزاحة ما تبقى من وزراء حزب المؤتمر واستبدالهم بآخرين من أنصارها، بالإضافة الى تضييق الخناق على المواطنين وفرض مشروعها بالإكراه وقوة السلاح.
 
في أول أيام رمضان، اقتحم مسلحو الحوثي عدد من المساجد في العاصمة صنعاء أثناء صلاة التراويح وأغلقوا مكبرات الصوت.
 
وقوبل هذا التصرف استياء واسع من قبل المواطنين ومرتادي المساجد، وبحسب المصادر فقد هددت مليشيات الحوثي أئمه المساجد والمصلين بإغلاق المسجد تماماً في حال استخدموا مكبرات الصوت.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية، استبقت شهر رمضان بسلسلة اجراءات ضد المساجد  في المناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف القضاء على الطقوس الرمضانية المتعارف عليها في اليمن منذ مئات السنين واستخدام المساجد في ترتيل دعايات الجماعة الحربية والترويج لأفكارها التي استقدمتها من الحوزات الإيرانية.
 
في سياق آخر، اقتحم مسلحون حوثيون، اليوم السبت، أحد فروع مصرف الكريمي بالعاصمة صنعاء وقاموا بإغلاقه،على خلفية تعامل الفرع مع الورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة عن البنك المركزي بعدن.
 
وذكر شهود عيان لـ”العاصمة أونلاين”، أن مسلحين حوثيين أقدمو على اقتحام أحد فروع مصرف الكريمي جنوب العاصمة صنعاء وتهديد العاملين قبل إغلاق الفرع على خلفية تعامله مع أحد الزبائن بالورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة حديثاً عن البنك المركزي بعدن.
 
ويلجأ الحوثيون للاختطافات واستخدام القوة لمنع تداول الورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة عن البنك المركزي بعدن.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء