مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الجمعة, 18 مايو, 2018 12:03:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
وضع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم الخميس، حجر الأساس لثلاث آبار مياه بمديرية حديبوه بمحافظة أرخبيل سقطرى.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن ذلك يأتي بتمويل سعودي، وضمن تدشين مشاريع إعادة إعمار اليمن الذي انطلق من سقطرى مؤخراً.
 
وقال السفير السعودي، إن تدشين أول مشروع لبرنامج إعادة إعمار اليمن يتمثل في حفر آبار مياه الشرب الذي سيضاعف إنتاج المياه و تغذية المدينة بالكمية المطلوبة.
 
ولفت آل جابر إلى أن المشاريع ستنفذ خلال فترة أقصاها شهرين ومنها سيتم تنفيذ آبار أخرى بمديرية قلنسية وعبد الكوري، لافتاً إلى أن هناك مشاريع تنموية وخدمية أخرى ستنفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية.
 
وقال" بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية تتكفل المملكة العربية السعودية بجميع احتياجات الكهرباء والمياه من المشتقات النفطية لصالح السلطة المحلية لخفض سعر تكلفة الطاقة الكهربائية والمياه واستمرارها على مدار الساعة".
 
من جهته، أوضح محافظ سقطرى أن تدشين أول مشروع لبرنامج إعادة إعمار اليمن في سقطرى اليوم يمثل أهمية كبيرة خاصة وأنه لامس احتياج المواطنين بتركيزه على قطاع المياه الذي يعتبر من أهم القطاعات التي بحاجة الى للدعم".
 
وكان السفير السعودي، قد أعلن الثلاثاء، أن برنامج إعادة إعمار سينطلق قريباً من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين، وذلك بعد يوم من وصولة إلى الجزيرة.





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة