مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الأحد, 13 مايو, 2018 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
نظم صباح اليوم الأحد بمدينة مأرب حفل اختتام الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني.
 
وتضم الدورة الثالثة 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً ومن عدة محافظات يمنية خضعوا لتأهيل نفسي واجتماعي طيلة شهر كامل على يد اختصاصيين نفسيين واجتماعيين.
 
وفي الحفل قدم الأطفال المجندون في فقرات إبداعية صوراً من معاناتهم وهم في الجبهات وعلى خطوط النار, في الحرب التي زجت بهم مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وعلى هامش الحفل أقيم معرض فني للصور والرسومات التي نفذها الأطفال في فترة تأهيلهم, والتي استمرت شهراً كاملاً.
 
وفي كلمته أدان الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي عملية استهداف مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, من قبل جماعة الحوثيين, التي قصفت بصاروخي كاتيوشا مبنى المركز في الأيام القليلة الماضية.
 
واستعرض الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن, ومدى تأثرهم بالحرب أو بالتجنيد القسري الذي تمارسه جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.
 
علماً أن المشروع استكمل بهذه الدورة 161 طفلاً مجنداً وسيستمر في تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين خلال الفترة القادمة, وفق البرنامج الذي دشن في أغسطس من العام الماضي.





غريفيث