الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الثلاثاء, 08 مايو, 2018 02:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، "إن قوات الشرعية أصبحت على بعد 60 كيلومترا من مركز محافظة صعدة".
 
وأوضح  قروش لـصحيفة «عكاظ»، أن هناك تقدما على مختلف الجبهات، وأن الجيش الوطني يجري حاليا عمليات تطهير للألغام في مناطق الهشمة، فيما يخوض معارك لتحرير منطقة أبواب الحديد التي تبعد قرابة  7 كيلومترات عن مركز مديرية باقم.
 
 ولفت إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف الميليشيات، مؤكدا تناثر جثثهم في الوديان والجبال بينهم قائد الميليشيا في باقم «أبومصطفى» ً الذي عينته الميليشيات قبل أيام عدة خلفا للعقيد أبويحيى الذي قتل الأسبوع الماضي.
 
 وأرجع القائد العسكري الانتصارات التي تتحقق بشكل متواصل إلى التغطية الجوية والدعم اللوجستي الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية للجيش اليمني في عملياته.
 
وتعد صعدة معقل مليشيا الحوثي، وتصاعدت حدة المعارك فيها خلال الأشهر الأخيرة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء