ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 08 مايو, 2018 02:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، "إن قوات الشرعية أصبحت على بعد 60 كيلومترا من مركز محافظة صعدة".
 
وأوضح  قروش لـصحيفة «عكاظ»، أن هناك تقدما على مختلف الجبهات، وأن الجيش الوطني يجري حاليا عمليات تطهير للألغام في مناطق الهشمة، فيما يخوض معارك لتحرير منطقة أبواب الحديد التي تبعد قرابة  7 كيلومترات عن مركز مديرية باقم.
 
 ولفت إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف الميليشيات، مؤكدا تناثر جثثهم في الوديان والجبال بينهم قائد الميليشيا في باقم «أبومصطفى» ً الذي عينته الميليشيات قبل أيام عدة خلفا للعقيد أبويحيى الذي قتل الأسبوع الماضي.
 
 وأرجع القائد العسكري الانتصارات التي تتحقق بشكل متواصل إلى التغطية الجوية والدعم اللوجستي الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية للجيش اليمني في عملياته.
 
وتعد صعدة معقل مليشيا الحوثي، وتصاعدت حدة المعارك فيها خلال الأشهر الأخيرة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء