عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الإثنين, 23 مارس, 2015 01:50:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
قام وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين بزيارة الى مدينة جازان الحدودية مع "اليمن".
 
ووصل الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع إلى مدينة جازان الحدودية مع اليمن الاحد في زيارة تفقدية للمنطقة الجنوبية 

وبحث مع القادة العسكريين سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المناطق الحدودية.

 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الاثنين أن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بحث مع قائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وكبار ضباطها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة، مشيرة الى انه “وجه بالبدء فورا ببناء القاعدة البحرية بجازان وإنشاء مبان للقوات المسلحة في نجران، ووجه بسرعة إكمال إنشاءات المعسكرات الإضافية في جازان ونجران، بالإضافة إلى البدء فورا بدراسة وتصميم إنشاء وحدات سكنية إضافية في جازان ونجران وتوسعة مستشفى جازان”.
 
واوضحت “واس “ان وزير الدفاع تفقد فى الخوبة مركز العمليات المتقدم وناقش مهام المركز والخطط والتكتيكات العسكرية الدورية المنفذة وأهمية مواصلة تعزيزها بما يتواءم مع المنطقة.
 
واشارت الوكالة الى ان وزير الدفاع تفقد موقع القوة التكتيكية، وما تضمه من قوات للتدخل السريع باللواء الثامن عشر في المنطقة، ومحطة للاستطلاع اللاسلكي والإسناد الكتروني، ومنظومة طائرة بدون طيار( اللونا) التي تم تعزيز قدراتها بأنظمة متطورة، وما تشتمل عليه من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات بقدرات استطلاعية حديثة.

وتوجه وزير الدفاع بعدها إلى مقر قيادة قوة الواجب في أم التراث ، وناقش مع مسؤولي القيادة أبرز التحديات وعدد من المبادرات لمواصلة تطوير العمل وأدائه بإتقان.

ورفعت المملكة جاهزياتها العسكرية على المناطق الحدودية مع اليمن منذ اجتياح جماعة الحوثي للعاصمة صنعاء وسيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية وفرضت سلطتها.



غريفيث