ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

السبت, 05 مايو, 2018 03:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دشنت وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة اليوم، فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يستمر خلال الفترة من 4 حتى 10 مايو الجاري.
 
وأقيم حفل تدشين أسبوع المرور بحضور وكيلي وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالله يحيى جابر، واللواء الركن رياض الفقير، وقائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن (عدن - أبين - لحج - الضالع) اللواء الركن فضل باعش وعدد من المعنيين.
 
وجرى خلال التدشين استعراض فلاشات توعوية قصيرة حول التوعية بالأنظمة المرورية وسلامة حركة السير. بحسب وكالة الأنباء "سبأ".
 
وفي التدشين، ألقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد، كلمة أكد خلالها على أهمية الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة حياة الجميع، لافتاً الى أن الالتزام بالنظام والقانون دليل على وعي المواطن وحرصه وامتثاله للقانون.
 
وشدد على ترسيخ الثقافة المرورية السليمة والتوعية من المخاطر القائمة على عدم الالتزام بالنظام والقانون والتعليمات من خلال القناعة بتنفيذها, وحث على أهمية تنفيذ التعليمات والتقيد بها, والالتزام بنظام الإشارات المرورية، وتجنب زيادة السرعة غير المسموح بها والتأكد من سلامة المركبة وصلاحيتها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، والاستفادة من برامج التوعية المرورية التي تقوم بها وزارة الداخلية والادارۃ العامة لشرطة السير على أن يكون أسبوع المرور العربي فرصة لإعادة النظر في الكثير من الممارسات الخاطئة لدی الكثير من السائقين.
 
وأشاد بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة لشرطة السير في المحافظات المحررة ومنتسبيها من الضباط والأفراد الذين يسعون جاهدين إلى تقديم كل ما بوسعهم للحفاظ على سلامة المواطن ليلاً ونهاراً وتواجدهم على مدار الساعة بكل جاهزية وكفاءة.
 
من جانبه أكد مدير عام شرطة السير العميد عمر بامشموس أن رجال المرور اليوم لم يدخروا جهداً للقيام بمهامهم، وإن كان متواضعاً ومحدوداً، وإن لم يكن في ذلك المستوى الذي يتطلب منهم فعله، إلا أنهم يؤدون واجباتهم رغم كل الظروف المحيطة، وعلى الجميع أن يعي بأن رجال المرور يعملون في ظل ظروف سيئة وقاسية، الأمر الذي يتطلب أن يكون الجميع عوناً لهم للمساهمة في تصحيح مسار الحركة المرورية نحو الأفضل.
 
ودعا العميد بامشموس، الجميع إلى مزيد من المشاركة المجتمعية الفاعلة والواعية بما تعنيه هذه المشكلة من أهمية للناس، ومن خطورة على حياتهم وأموالهم، وليس أدل على ذلك مما قد يتعرضون له من الحوادث هنا وهناك ويفقد البعض منهم فيها حياته، وأعرب عن أسفه من استغلال البعض للظروف الحالية والعمل على تجاوز القانون، ودعاهم إلى أن يعوا بأنهم يسيئون في المحصلة النهائية إلى هذا الوطن ويشوهون بسلوكهم صورته لدى الآخرين، كون سلوكنا تعبير عن ثقافتنا وحبنا للوطن واحترام قوانينه وأعرافه وقيمه، أو العكس تعبير للإساءة إليه.
 
واعتبر أن أسبوع المرور هو المحك العملي وقال: على الجميع العلم أننا بدأنا السير إلى الأمام وينبغي أن تستعيد الحركة عافيتها، وتتراجع كل تلك السلوكيات التي أساءت إليها يوماً، وسيتحمل معنا هذه المسؤولية الجميع، إلى أن يثبت كل مرتادي الحركة بالفعل حقيقة الانتماء للوطن.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء