كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الإثنين, 30 أبريل, 2018 05:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، إن هناك جهود حثيثة من المجتمع الدولي لإخراج إيران من المشهد في اليمن.
 
وأشار في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" إلى أن إيران تحاول إقناع الجميع بإمكانية المساهمة في الحل، لافتاً إلى أن "هذا الموقف الإيراني يبقى مجرد محاولة لتخفيف الضغوط التي تقوم بها الأمم المتحدة عليها، للخروج من اليمن والتعهد بعدم تقديم أي مساعدات لجماعة الحوثي أو مدها بالصواريخ الباليستية التي تقوم بإطلاقها على الأراضي السعودية".
 
وقال "تدخل إيران في اليمن يشكّل كارثة إضافية لمعاناة الشعب، وقد تحدثنا مع المجموعة الأوروبية بمنتهى الصراحة بأن إيران هي المشكلة في اليمن ولا يمكن أن تكون جزءاً من الحل وعليها أن ترحل داخل حدودها".
 
وذكر أن المبعوث الأممي الجديد يقوم حالياً بمحاولات جيدة لإعادة جماعة الحوثي إلى طاولة المفاوضات بعد تهربهم طويلاً.
 
وجدد تمسك الحكومة اليمنية بالمرجعيات الثلاث، مؤكداً أنها تشمل "تسليم السلاح، والانسحاب من المدن، والوصول إلى حل سياسي".
 
وأردف "عند تنفيذ هذه الخطوات يمكن التوصل إلى صيغة الحكومة التي تقوم باستكمال الفترة الانتقالية وفق المبادرة الخليجية".





قضايا وآراء
مأرب