العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الأحد, 22 أبريل, 2018 05:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
طالبت رابطة امهات المختطفين المجتمع الدولي التعامل مع المختطفين في اليمن كقضية انسانية بحته بعيدا عن اي حسابات اخرى وتسليط الضوء على ملف جرائم مليشيا الحوثي واختطافها آلاف المدنيين وتعذيبهم بوحشية في سجونها .
 
ودعت الرابطة في الندوة عقدت ،اليوم، بمدينة مأرب ،المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيتالى زيارة سجون ميليشيا الحوثي الايرانية وملامسة ما يتعرض له اكثر من 5000 مختطف من انتهاكات بدءاً بعدم قانونية الاختطاف وسوء المعاملة وفظاعة التعذيب وتهم ملفقة ومحاكمات غير مشروعة وحرمانهم من الحقوق الاخرى كزيارات اقاربهم او التواصل معهم .
 
وتحدثت اوراق عمل الندوة التي تحت شعار (ملف المختطفين .. قضية انسانية لا ورقة سياسة)عن وفاة اكثر 100 مختطف تحت التعذيب وتصفية اخرين داخل السجون واصابة المئات منهم باعقات وامراض مزمنة نتيجة التعذيب الممارس بحقهم .
 
واوصت الندوة الاهتمام بقضية المختطفين اعلاميا وحقوقيا ومجتمعيا ورسمية.
 
وفي الندوة اكد وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ان السلطة المحلية بمحافظة مأرب ستبذل جهودها لدعم رابطة امهات المختطفين .
 
وعبرت امهات المختطفين عن شكرهن للسلطة المحلية بمأرب وعلى راسها المحافظ اللواء سلطان العرادة على رعايته ودعمه المستمر للرابطة وانشطتها واهتمامه بقضايا المختطفين بشكل عام .





قضايا وآراء
مأرب