الإثنين, 23 مارس, 2015 01:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
اشهر أمس الأحد منتدى أكاديميات جامعة صنعاء في قاعة جمال عبد الناصر ككيان يعنى بـ"تعزيز دور عضوات هيئات التدريس وإسهامهن في الوسط الجامعي".

وقالت رئيس المنتدى إن المنتدى يهدف إلى مناصرة القضايا الحقوقية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالتعاون مع الهيئات المعنية والمساهمة في النهوض بالعملية التعليمية بأبعادها الاربعة؛ أستاذ، طالب، منهج وإدارة، وفقا للمعايير العلمية المعتمدة من وحدة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي.

ولفتت الدكتورة فوزية شمسان إلى أن المنتدى يسعى للاسهام في الحياة الثقافية المحلية والعربية والدفع بالطاقات العلمية والأدبية إلى جانب تفعيل وتنمية دور وقدرات عضوات هيئة التدريس في الجوانب الاكاديمية والبحثية والقيادة الادارية وتنمية المجتمع.

 وقدمت شمسان استعراضا للمنتدى منذ الفكرة حتى التأسيس بانتخابات خاضتها المشاركات في ديسمبر.

وتعهد رئيس الجامعة عبدالحكيم الشرجبي بـ"مساندة المطالب المشروعة للأكاديميات وألا يقتصر دورهن على رفع المستوى العلمي بل الإسهام في قيادة العملية الأكاديمية وتشكيل نوع من الرقابة لمعايير الشفافية والنزاهة بالجامعة".
وصدر عن المنتدى بيان دان جريمة التفجيرات الأخيرة بمسجدي بدر والحشوش بصنعاء وإزهاقها أرواح الأبرياء بأعمال وحشية دخيلة على اليمنيين.
وتضمن برنامج حفل الاشهار زيارة معرضا لمنتجات ومشغولات يدوية لمشاركات من الوسط الجامعي ، احتوى على جناحا فكريا لرسائل وأبحاث عضوات في المنتدى وإسهامهن في مساقات التعليم الجامعي داخل اليمن وخارجه.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء