الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الأحد, 08 أبريل, 2018 04:59:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد سعادة مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن أهمية علاقة الجوار التي تربط سلطنة عمان باليمن، مشيرًا إلى أن لديهما تاريخًا من الحوار والانفتاح.
 
وأشاد عقب لقائه، يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية، اليوم الأحد، بالاجتماعات التي عقدها في سلطنة عمان. مشيرًا إلى أنه وصل إلى مسقط أمس، في أول زيارة يقوم بها بصفته مبعوثًا للأمم المتحدة لدى اليمن.
 
وأضاف خلال لقاء صحفي عقده اليوم، بديوان عام وزارة الخارجية العمانية، "أنه زار اليمن مسبقًا بصفته المفوض السامي للاجئين ولديه تجربة واهتمام لتحقيق السلام في اليمن مشيرًا إلى أنه في المرحلة الحالية يستمع إلى الجميع حيث أنه زار الرياض كما زار اليمن وسيعود إلى الرياض مرة أخرى".
 
ورأى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن أنه لمس خلال زياراته رغبة حقيقية لتحقيق السلام وبدء مفاوضات سياسية لوقف الحرب وانهاء معاناة الشعب اليمني مشيرًا إلى دور منظمة الأمم المتحدة في خدمة من يسعى لحل الصراعات وتحقيق السلام مؤكدًا اهتمام المنظمة في تسوية الصراع في أقرب فرصة.
 
وذكر أن الأمم المتحدة وبموجب ميثاقها تؤمن بعمق بأن الشعب اليمني يمتلك مستقبل دولته وأن "اليمن أولًا" هو الشعار الذي نؤمن به مؤكدًا على الدور الإيجابي الذي تقوم به دول الجوار واصفًا إياه بـ"المفيد جدًا".
 
وأشار إلى أن كافة دول جوار اليمن تؤكد أهمية وجود "يمن مستقل ومزدهر يعيش في سلام مع نفسه ومع دول الجوار" موضحًا أنه خلال العشرة أيام القادمة سيقدم ايجازًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الزيارة التي قام بها مؤكدًا ثقته في أن رؤية الأعضاء بمجلس الأمن فيما نسمعه من السلطنة ودول الجوار باليمن هو تحقيق السلام العاجل وليس الآجل.





قضايا وآراء
مأرب