أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الأحد, 08 أبريل, 2018 10:36:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
تمكنت قوات الجيش الوطني في محافظة البيضاء من أسر عددا من مسلحي الحوثي ، خلال معارك عنيفة أمس السبت.
 
وذكرت وكالة الأنباء الحكومة (سبأ)" أن قوات الجيش تمكنت من أسر 13 حوثياً كانوا في مهمة استطلاع بمحيط منطقة قانية التي باتت تحت السيطرة النارية للجيش الوطني".
 
وأضافت، أن معارك عنيفة اندلع فجر اليوم بين قوات الجيش الوطني ومسلحو الحوثي على مشارف منطقة قانية أثناء تصدي الجيش لهجوم حوثي على إحدى النقاط التي نصبها الجيش بالقرب من سوق قانية بالبيضاء.
 
وعلى وقع المعارك، شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، أكثر من 25 غارة على مواقع للحوثيين في جبل مسعودة والمحجان والعر وغول سالم بمنطقة قانية وحوران الواقعتان بين محافظتي مأرب والبيضاء.
 
وقالت مصادر محلية، إن الغارات الجوية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، إضافة إلى تدمير دبابات وعربات عسكرية وأسلحة وذخائر تابعة لهم.
 
وفي مديرية السوادية بذات المحافظة، لقي قيادي حوثي يدعى "أبوقصي" مصرعه في غارة لطيران التحالف استهدفت مبنى داخل مكتب المالية بمديرية السوادية الخاضع لسيطرة مسلحو الحوثي.
 
 كما تم تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في غارتين للتحالف استهدفت المعهد الفني بالمديرية ذاتها.





قضايا وآراء
غريفيث