حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي    

الخميس, 29 مارس, 2018 09:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، اليوم الخميس، إن صواريخ الحوثيين البالستية، مصدرها "الضاحية الجنوبية" في لبنان.
 
ونقلت شبكة"CNN" الأميركية عن المالكي قوله" إن تهريب الأسلحة يبدأ من الضاحية الجنوبية في بيروت، ثم إلى سوريا، ومن ثم من إيران عبر البحر، أو ما سماه بالسفينة الأم، للقيام بتهريبها إلى داخل اليمن".
 
وأبدى المالكي شكوكه بشأن ميناء الحديدة الاستراتيجي، معتبراً الميناء نقطة عبور لتهريب الصواريخ الباليستية إلى داخل الأراضي اليمنية.
 
وأكد المتحدث الرسمي للتحالف العربي، أن الصواريخ التي يُطلقها الحوثيون بين الحين والآخر على السعودية هي "صناعة إيرانية"، وأن طهران ما زالت مستمرة بتهريبها للحوثيين.
 
وتابع:" أثبتنا للعالم أن الصواريخ البالستية التي ترسل من قبل الحوثيين هي من صنع إيران حيث تم عرض حطام لصواريخ “قيام” الإيرانية والتي أعيد تركيب أجزاءها في اليمن إضافة إلى صاروخ تمت مصادرته قبل إطلاقه".
 
وأشار الى أن التحالف الذي تقوده السعودية،" لا يبحث عن إستراتيجية للخروج من اليمن، وأن دخول الحرب لم يكن خيارا حيث تم التدخل العسكري بناءً على طلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي".
 
وكان الحوثيون قد أطلقوا 7 صواريخ باليستية على عدة مدن سعودية بينها ثلاثة صواريخ على الرياض، يوم الأحد الماضي، وأعلن التحالف العربي في مؤتمر صحافي التصدي لها.





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ