عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

السبت, 10 مارس, 2018 10:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
سقط ما يقارب 90 عنصراً من الميليشيات الحوثية الإيرانية بين قتيل وجريح، خلال الأيام الماضية، على أيدي قوات الجيش اليمني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

ففي نهم شرق العاصمة صنعاء، شنت القوات الحكومية هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات وسيطرت على جبل استراتيجي.

وقالت مصادر ميدانية: إن القوات تمكنت بعد مواجهات شرسة من السيطرة فجر الجمعة على جبل الأدمغ الاستراتيجي والمطل على خط الجوف الغيل في جبهة نهم، بالتزامن مع هجوم آخر على مواقع الحوثيين في صرواح بمأرب.

وبحسب المصادر فإن المعارك خلفت أكثر من 19 قتيلاً من الميليشيات بينهم القيادي الميداني المكنى بـ»أبي زيد الوجيه»، علاوة على سقوط عشرات الجرحى.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في عدة مناطق في مديرية نهم، ودمرت طاقم إمداد كان قادماً من أرحب.

وفي محافظة حجة شمال غربي البلاد، أعلنت قوات الجيش، الجمعة، مقتل وإصابة 70 عنصراً من الميليشيات، خلال اليومين الماضيين.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش: «إن أكثر من سبعين قتيلاً وجريحاً، بينهم القيادي «أبو الليث الزعكري»، هي حصيلة الخسائر البشرية من الميليشيات الحوثية خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بعد استهداف طيران التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني بشكل دقيق خنادق مستحدثة وتحركات الميليشيات الحوثية، ما أوقع خسائر فادحة بصفوفها في العتاد والأفراد».
الرياض 




غريفيث