انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

السبت, 10 مارس, 2018 10:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
سقط ما يقارب 90 عنصراً من الميليشيات الحوثية الإيرانية بين قتيل وجريح، خلال الأيام الماضية، على أيدي قوات الجيش اليمني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

ففي نهم شرق العاصمة صنعاء، شنت القوات الحكومية هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات وسيطرت على جبل استراتيجي.

وقالت مصادر ميدانية: إن القوات تمكنت بعد مواجهات شرسة من السيطرة فجر الجمعة على جبل الأدمغ الاستراتيجي والمطل على خط الجوف الغيل في جبهة نهم، بالتزامن مع هجوم آخر على مواقع الحوثيين في صرواح بمأرب.

وبحسب المصادر فإن المعارك خلفت أكثر من 19 قتيلاً من الميليشيات بينهم القيادي الميداني المكنى بـ»أبي زيد الوجيه»، علاوة على سقوط عشرات الجرحى.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في عدة مناطق في مديرية نهم، ودمرت طاقم إمداد كان قادماً من أرحب.

وفي محافظة حجة شمال غربي البلاد، أعلنت قوات الجيش، الجمعة، مقتل وإصابة 70 عنصراً من الميليشيات، خلال اليومين الماضيين.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش: «إن أكثر من سبعين قتيلاً وجريحاً، بينهم القيادي «أبو الليث الزعكري»، هي حصيلة الخسائر البشرية من الميليشيات الحوثية خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بعد استهداف طيران التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني بشكل دقيق خنادق مستحدثة وتحركات الميليشيات الحوثية، ما أوقع خسائر فادحة بصفوفها في العتاد والأفراد».
الرياض 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء