في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الخميس, 08 مارس, 2018 11:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قُتل 7 مدنيين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال، وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة، مساء الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي وقع قرب منزل، في محافظة الحديدة.
 
ونقلت وكالة الأناضول،عن رئيس شعبة التوجيه المعنوي في لواء "تهامة" بالجيش اليمني، محمد الشلي، إن "لغمًا أرضيًا انفجر قرب منزل بمنطقة وادي نخلة في مديرية حيس، جنوبي الحديدة".
 
وأشار الشلي أن الانفجار أسفر عن مقتل 7 من أفراد الأسرة التي تقطن في المنزل القريب من الانفجار بينهم نساء وأطفال، وإصابة 4 آخرين من نفس العائلة بجروح متفاوتة، أحدهم إصابته "خطيرة".
 
واتهم المسؤول العسكري جماعة الحوثي بزراعة المئات من الألغام في المزارع ومنازل المدنيين قبل سيطرة القوات الحكومية على مديرية "حيس"، الشهر الماضي.
 
وذكر أن هدف "الحوثيين" من زراعة تلك الألغام منع تقدم القوات الحكومية.
ولفت أن الفرق الهندسية بالجيش اليمني بدأت، الثلاثاء، في حملة واسعة للكشف عن الألغام المزروعة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة ونزعها.




قضايا وآراء
غريفيث