مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

السبت, 03 مارس, 2018 10:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، أن 15 مليون شخص يجدون صعوبة في الحصول على المياه الصالحة للشرب في اليمن.
 
وأوضحت الوكالة في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي في موقع "توتير"، أن ضخ مياه الشرب إلى 9 مدن، لم تسمها، توقف خلال العام الماضي، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المضخات.
 
وأضافت أن توقف المضخات تسبب بأزمة، وجعل نحو 90% من سكان تلك المدن رهن انتظار نقله عبر شاحنات وصهاريج.
 
ويشهد اليمن، منذ نحو 3 أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، و"الحوثيين" من جهة أخرى.
 
وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، إذ تشير تقديرات أممية إلى حاجة 21 مليون يمني (نحو 80% من السكان) إلى مساعدات إنسانية.
(الاناضول)




قضايا وآراء
انتصار البيضاء