‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الأحد, 11 فبراير, 2018 07:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دشن المرصد اليمني لحقوق الانسان اليوم في فندق تاج سبأ بصنعاء دورة تدريبية حول "دليل المرصد لتعزيز الشفافية والنزاهة في المساعدات الإنسانية"، تستمر لمدة ثلاث أيام وتستهدف 90 متدرب ومتدربة من 17 محافظة، بغية تحسين العمليات الإنسانية والحد من مخاطر الفساد.

وقال الدكتور يحيى صالح محسن المدير التنفيذي للمرصد في افتتاح الدورة إن "المرصد اليمني لحقوق الانسان بذل على مدى شهور جهوداً مضنية في اعداد وإثراء الدليل؛ الذي هو في الأصل ثمرة لجهود ونقاش طويل"، حيث كان المرصد قد نظم ورش عمل استهدفت نفس المتدربين وهدفت لمناقشة صور الفساد في المساعدات الإنسانية وسبل تحسين العملية الإنسانية.

وتحدثت منى العريقي ممثلة وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ/برنامج الحكم الرشيد، وقالت إن "مشروع الحد من مخاطر الفساد في المساعدات الإنسانية في اليمن الذي ينفذ مع المرصد اليمني لحقوق الانسان يعتبر من أحد اهم المشاريع التي ينفذها برنامج الحكم الرشيد، واعتبرت دليل المرصد لتعزيز الشفافية والنزاهة في المساعدات الإنسانية من اهم مخرجات المشروع.
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ