وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء     رمزي محروس يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ومكتب الصحة بسقطرى     مقتل مسؤول أمني بمحافظة حضرموت بعبوة ناسفة     معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا    

الخميس, 08 فبراير, 2018 05:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
عبر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح عن شكر القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية للجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان في التخفيف عن معاناة اليمنيين ومأساتهم.
 
جاء ذلك خلال زيارة  له صباح اليوم الخميس الى مركز الملك سلمان للإغاثة ، حيث أكد أن إنشاء المركز وأدواره تجسيدٌ لأصالة وإنسانية ونبل قيادة.
 
وأشار الفريق محسن إلى عدد من المشاريع والإسهامات والمعونات التي قدمها المركز والتي تتضمن إيواء النازحين وعلاج المصابين وجرحى الحرب ودوره في مكافحة وباء الكوليرا.
 
وقال " أؤكد لكم جميعا بأن التاريخ سيحفظ لقيادة وحكومة وشعب المملكة وللمركز ولكل العاملين فيه هذه البصمات الطيبة والعمل الإنساني الدؤوب والرائد، والذي يتواكب مع معركتنا العروبية المسنودة بدعم التحالف لمواجهة مخاطر التمدد الإيراني في اليمن والمنطقة".
 
وأشاد نائب الرئيس بجهود مكتب التنسيق الخليجي ومركز إسناد ومختلف منظمات الإغاثة الخليجية والعربية والدولية التي تعمل بشكل متواصل لإغاثة اليمنيين وتسعى للتنسيق فيما بينها من أجل تقديم عمل إغاثي متكامل موحد.
 
ولفت إلى جملة من الأولويات للاحتياجات الإنسانية في الجمهورية اليمنية للعام 2018م، كما سلم درعاً رمزياً للمشرف العام على المركز تقديراً للجهود الطيبة وتعبيراً عن شكر اليمن واليمنيين للأدوار الإنسانية للمملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.
 
واختتم كلمته بالقول: "أكرر الشكر والتقدير لأدائكم المتميز، وأهنئكم بالنجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وما تتطلبه الفترة المقبلة أيضا من استمرار لهذا الجهد ومضاعفته والتعاون من قبلنا جميعا لأجل ضمان وصول المساعدات لمستحقيها من أبناء الشعب اليمني، والتحري لذلك في وقت تتخذ الميليشيات ألف خدعة للتحايل على المعونات والإغاثات واحتكارها على الموالين لها أو نهبها كمجهود حربي".
 
كما طاف نائب الرئيس على مختلف الإدارات والأقسام الخاصة بالمركز وآليات عمله، مسجلاً إعجابه الكبير لما لمسه من تنظيم وحسن إدارة وعمل دؤوب ومنظم في المجال الإنساني والإغاثي.
 
من جانبه رحب المشرف العام على المركز بنائب رئيس الجمهورية معبراً عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد اهتمام قيادة الشرعية بالعمل الإغاثي وجهود المركز الإغاثية والإنسانية التي تأتي تتويجاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وتأكيدهما المستمر على الإسهام بفاعلية في إغاثة اليمنيين والوقوف بجانبهم في المحنة الحالية.
 




قضايا وآراء
الحرية