محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب    

الإثنين, 29 يناير, 2018 08:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكدت اجتماع لرئاسة الجمهورية اليمنية اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض أن ما يجري في عدن "عمل انقلابي مرفوض".

وقال بيان الرئاسة أنه لن يتم التهاون مع أية محاولات تمرد تحت أي غطاء كانت، حتى تحرير كل شبر في الوطن من سيطرة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
 
وضم الاجتماع مستشاري الدولة وقادة الأحزاب والقوى السياسية وبحضور نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
 
وأكد الأجتماع في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن ما يجري في عدن عمل انقلابي مرفوض وممارسات غير مسؤولة روعت المواطنين وأشاعت الرعب والخوف لدى الغالبية العظمى من اليمنيين المصطفين خلف الشرعية في معركة استعادة الدولة، وأودت بحياة ضحايا مدنيين وعسكريي.
 
وأشار البيان، إلى أن تلك الاعمال ليست عفوية وتضع اكثر من علامة استفهام حول الجهة المستفيدة منها، خاصة مع تصعيد العمليات العسكرية والانتصارات المحققة ضد الحوثيين في مختلف الجبهات، وفِي المقدمة تعز.
وجدد البيان التأكيد على أن القضاء على مشروع إيران في اليمن هو معركة كل اليمنيين المصيرية والوجودية، ومن خلفهم التحالف العربي الذي تقودة السعودية.
 
ولفت إلى ان إصرار الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على التصعيد يعتبر تحديا سافرا لدعوات السلام والوئام الصادرة عن التحالف، ورفضا صريحا لتوجيهات الرئيس بوقف إطلاق النار.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ