قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

السبت, 27 يناير, 2018 06:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دعا رئيس الوزراء، أحمد عُبيد بن دغر، أبناء اليمن عامة، وعدن خاصة، إلى الإلتفاف حول شرعية الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وعدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية، التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم نحن في غنى عنها، والتي لن تخدم سوى أعداء الوطن ممثلاً بميليشيا الحوثي الإرهابية الذين تسببوا في دمار مؤسساته وقتلوا أبنائه.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم السبت في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد محمد الحساني، وقائد القوات السعودية العميد سلطان بن فهد  بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري،
وعدداً من ضباط قوات التحالف العربي.
 
وأكد رئيس الوزراء"إن القرار التاريخي الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعلان عاصفة الحزم لإنهاء الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدولة وإعادة الأمل، وحّد العرب وقضى على اطماع ايران في المنطقة التي تسعى من خلال أدواتها الحوثية للسيطرة على الممرات الدولية لتهديد الأمنين العربي والدولي".
 
وأضاف الدكتور بن دغر "بفضل من الله وبجيشنا الوطني المرابط في الجبهات والوديان والسواحل والمرتفعات، وبدعم وأسناد من قوات التحالف العربي استطعنا تحرير 85 بالمائة من الارض ونحن اليوم امام نصر كبير سيكتمل بتحرير محافظة تعز قريباً من مليشيا الحوثي الإيرانية".
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد انه مع هذه الانتصارات الكبيرة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية بذلت الحكومة خلال العام الماضي جهود لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة بتوفير الخدمات وضبط الأمن والاستقرار ومحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي وصرفت المرتبات ودعمت كل قطاعات الكهرباء والصحة والمياه والطرقات والنظافة حتى خرجت عدن والمحافظات المحررة من عنق الزجاجة.
 
كما استعرض رئيس الوزراء، أبرز ما اضطلعت به الحكومة من مهام رغم صعوبة الظروف وشحة الموارد منذ اليوم الأول لوصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن..مشيراً الى إن لأوضاع في عدن كانت في غاية التعقيد وجميع الخدمات معطلة ومتوقفة وسعينا بكل إصرار وصدق على انتشال واقع عدن والمحافظات المحررة ونجحنا إلى حد مقبول في تطبيع الأوضاع وتحسين الحالة الأمنية والخدمات وينتظرنا المزيد وستشهد عدن الكثير من المنجزات التي تستحقها خلال الفترة المقبلة.
 
من جانبه عبّر قائد قوات التحالف العربي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء..واضعاً أمامه صورة مجملة للعمليات العسكرية وما نتج عنه من تقدم عسكري ميداني في محافظة لحج وتعز وسير المعارك العسكرية فيها..مؤكداً أن التحالف العربي يدعم الشرعية لتحرير جميع الأراضي اليمنية من الميليشيا الحوثية..مشيراً الى أن حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل.
 
كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات.
 
وعبر اللقاء عن رفضه القاطع لكافة أشكال الفوضى ودعوات العنف والتخريب في العاصمة المؤقتة عدن.. مؤكدين سعي الجميع لتوحيد الجهود خلف حكومة شرعية ومعها دول التحالف العربي نحو البناء وفرض الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وبناء ما دمرته الحرب.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء