حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي    

الإثنين, 22 يناير, 2018 11:01:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في ساعة متأخرة من مساء الأحد إن جميع الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة، داعيا الجميع إلى اتخاذ خطوات استباقية لضمان نجاح هذه المرحلة .
  
وأشار بيان  ولد الشيخ إلى أن ولد الشيخ قام مؤخرا قام بزيارة للمملكة العربية السعودية استغرقت أربعة أيام حيث التقى بالرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي فضلا عن عدد من الشخصيات السياسية والحكومية. كما التقى الدكتور عبد العزيز الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، والمسؤولين السعوديين، وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، ومجموعة الثمانية عشر (أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في اليمن).
 
وأضاف أن الاجتماعات ركزت على الجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية ووضع حد للصراع في اليمن، لافتا إلى أن المبعوث الأممي أوضح أن" جميع الأطراف استجابت بشكل إيجابي لجهوده الرامية إلى استئناف العملية السياسية ودعوتهم إلى اتخاذ خطوات استباقية لضمان تهيئة الظروف المناسبة من أجل الدخول في عملية سياسية مجدية بحسن نية".
 
وأعرب المبعوث الخاص عن بالغ قلقه إزاء الحالة الإنسانية في اليمن وشدد على ضرورة أن تعترف جميع الأطراف بخطورة الحالة والحاجة الماسة إلى إنهاء هذه الأزمة.
 
ورحب المبعوث الخاص بافتتاح موانئ الحديدة والصليف ودعا إلى تعاون جميع الأطراف لإبقاء هذه الموانئ مفتوحة وتشغيلية لتأمين توفير المساعدات والسلع التي يحتاج إليها الشعب اليمني.
 
وأضاف " أنني اقف الى جانب الشعب اليمنى ويدافع عن السلام. يجب على جميع الأطراف الامتثال للقانون الإنساني الدولي ومنح الشعب اليمني الحق في الحصول على المساعدة المنقذة للحياة والدعم الموجه إليهم بطريقة مستدامة وآمنة ".
 
ورحب المبعوث الخاص بالمبادرة السعودية لدعم العملة اليمنية من خلال إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ