أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الإثنين, 22 يناير, 2018 10:45:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
حذر رئيس مركز ابعاد للدراسات من عواقب تقويض جهود الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن من قبل قوات الحراك المدعومة من دولة الإمارات.
 
وقال عبدالسلام محمد أن استمرار المجلس الانتقالي الجنوبي في منع الحومة الشرعية من تغطية الفراغ فإن جماعات الإرهاب تتحين الفرص.
 
وأضاف في منشور له بصفحته على الفيس بوك" إذا استمر انتقالي الجنوب في منع الشرعية من تغطية الفراغ الذي لن يستطيع ملئه فإن جماعات القاعدة وداعش تتحين الفرص".
 
وأشار الى أن أي صدام بين اطراف محسوبة على الشرعية والتحالف ستكسب على الأرض من ورائه جماعات الإرهاب ومليشيات العنف والسلاح. حسب قوله
 
وأوضح "لا زلنا نتذكر أن الإرهاب لم يهزم في حضرموت وشبوة وأبين وعدن وإنما انسحب إلى أطراف المدن بكامل سلاحه وبمال المصارف والبنوك الذي يكفيه لسنوات ولازال يتحين الفرص لعودة امارات القاعدة وداعش التي خسرها في المكلا وزنجبار !!".
 
وأعلن عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الحرب على حكومة بن دغر واسقاطها، ورفضه عقد أعضاء مجلس النواب جلسته في عدن.




قضايا وآراء
غريفيث