الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الأحد, 21 يناير, 2018 04:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أعلنت قيادات فيما يسمى "المقاومة الجنوبية: التابعة للمجلس الانتقالي حالة الطوارئ في عدم لإسقاط الحكومة الشرعية، ورفضها تواجد أن قوات تنتمي للمحافظات الشمالية على المحافظات الجنوبية.
 
وجاء الإعلان في اجتماع دعا له المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن، للقيادات المتابعة والموالية له، بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن.
 
وقال بيان صادر عن الاجتماع، إن قوات المقاومة الجنوبية تعلن حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء بإجراءات اسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية".
 
ودعا البيان الرئيس هادي الى الاستماع لصوت العقل وتلافي الوضع من خلال إقالة حكومة بن دغر واحالتها للمحاكمة، وأهملت القيادات الجنوبية، الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً، مهددة ببدأ إجراءات لم تعلن عنها.
 
كما أعلنت رفضها "أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على أرض الجنوب او مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية او خارجها".
 
في المقابل، أكدت "دعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي".
 
من جهته قال رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إنه يرفض عقد أي جلسة للمجلس النواب اليمني بمدينة عدن.
 
وتنوي الحكومة اليمنية، عقد جلسة لمجلس النواب الشهر القادم في مدينة عدن لإقرار موازنة الدولة لعام2018.
 
وتتهم دولة الإمارات بدعم وتمويل الحراك الجنوبي الذي يقوض جهود الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء