ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 21 يناير, 2018 04:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أعلنت قيادات فيما يسمى "المقاومة الجنوبية: التابعة للمجلس الانتقالي حالة الطوارئ في عدم لإسقاط الحكومة الشرعية، ورفضها تواجد أن قوات تنتمي للمحافظات الشمالية على المحافظات الجنوبية.
 
وجاء الإعلان في اجتماع دعا له المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن، للقيادات المتابعة والموالية له، بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن.
 
وقال بيان صادر عن الاجتماع، إن قوات المقاومة الجنوبية تعلن حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء بإجراءات اسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية".
 
ودعا البيان الرئيس هادي الى الاستماع لصوت العقل وتلافي الوضع من خلال إقالة حكومة بن دغر واحالتها للمحاكمة، وأهملت القيادات الجنوبية، الرئيس هادي اسبوعاً كاملاً، مهددة ببدأ إجراءات لم تعلن عنها.
 
كما أعلنت رفضها "أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على أرض الجنوب او مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية او خارجها".
 
في المقابل، أكدت "دعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي".
 
من جهته قال رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إنه يرفض عقد أي جلسة للمجلس النواب اليمني بمدينة عدن.
 
وتنوي الحكومة اليمنية، عقد جلسة لمجلس النواب الشهر القادم في مدينة عدن لإقرار موازنة الدولة لعام2018.
 
وتتهم دولة الإمارات بدعم وتمويل الحراك الجنوبي الذي يقوض جهود الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء