ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الخميس, 18 يناير, 2018 05:17:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح في لقائه اليوم بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ دعم الشرعية لجهود السلام المبني على المرجعيات.
 
ووأوضحت وكالة الأنباء "سبأ" الرسمية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية وعدد من القضايا والموضوعات المرتبطة بتحقيق السلام.
 
وأشاد نائب الرئيس بالأدوار الأممية ومساعي ولد الشيخ في إيجاد حل سياسي يكفل حقوق اليمنيين التي تضمنتها المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦، مؤكداً بأن القيادة السياسية والحكومة متمسكون بهذه المرجعيات في ظل خوض اليمنيين بقيادة الشرعية حرباً دفاعية فرضها علينا الانقلابيون.
 
وأطلع نائب الرئيس المبعوث الأممي على المستجدات الميدانية والسياسية والأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء الانقلاب وما تعرض له كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام كبقية منتسبي الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية من انتهاكات أعقبت استشهاد الرئيس السابق، مؤكداً حرص الشرعية وسعي الحكومة للتخفيف عن المواطنين وتثبيت الأوضاع وإعادة الإعمار.
 
من جانبه عبر المبعوث الأممي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تبادل الأفكار حول السلام والفرص المتاحة، مجدداً التأكيد على حرص الأمم المتحدة على مصلحة اليمنيين ورفع المعاناة عنهم وحقن دمائهم بإحلال السلام الدائم والعادل.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء