الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الخميس, 18 يناير, 2018 05:17:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح في لقائه اليوم بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ دعم الشرعية لجهود السلام المبني على المرجعيات.
 
ووأوضحت وكالة الأنباء "سبأ" الرسمية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية وعدد من القضايا والموضوعات المرتبطة بتحقيق السلام.
 
وأشاد نائب الرئيس بالأدوار الأممية ومساعي ولد الشيخ في إيجاد حل سياسي يكفل حقوق اليمنيين التي تضمنتها المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦، مؤكداً بأن القيادة السياسية والحكومة متمسكون بهذه المرجعيات في ظل خوض اليمنيين بقيادة الشرعية حرباً دفاعية فرضها علينا الانقلابيون.
 
وأطلع نائب الرئيس المبعوث الأممي على المستجدات الميدانية والسياسية والأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء الانقلاب وما تعرض له كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام كبقية منتسبي الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية من انتهاكات أعقبت استشهاد الرئيس السابق، مؤكداً حرص الشرعية وسعي الحكومة للتخفيف عن المواطنين وتثبيت الأوضاع وإعادة الإعمار.
 
من جانبه عبر المبعوث الأممي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تبادل الأفكار حول السلام والفرص المتاحة، مجدداً التأكيد على حرص الأمم المتحدة على مصلحة اليمنيين ورفع المعاناة عنهم وحقن دمائهم بإحلال السلام الدائم والعادل.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء