استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

السبت, 13 يناير, 2018 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن الشرعية هي الطريق الوحيد لاستعادة الدولة، والقضاء على سلطات الأمر الواقع التي تمزق اليمن، وكذا الحفاظ على اليمن موحد.
 
وأوضح في حسابه بموقع "فيسبوك"، أن الشرعية، هي الطريق الوحيد للسلام الحقيقي على أساس المرجعيات الثلاث، التي تنص جميعها على الشرعيّة. ومن يقول انه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى.
 
وأضاف المخلافي أنه بعد ثورة 2011 حصل حزب الموتمر الشعبي العام، على فرصة لم يحصل عليها اَي حزب حاكم في بلدان الربيع، اذ لم يخسر من سلطته الا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده، إلا أن تمسكه بصالح حمله بثقالة اوصلته وأوصلت البلاد الى ماوصل إليه.
 
ولفت إلى أنه بعد مقتل "علي عبدالله صالح"، من قبل الحوثيين، تخلص المؤتمر من ثقالة صالح، وولدت أمامه فرصة جديدة، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به، لكنه أوضح بأن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق الموتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي.
 
وقال المخلافي: "كل من لايعترف بالشرعية او يتجاهلها واصحاب المشاريع الصغيرة وكل من يعتقد انه سيفرض سلطته بدون مشروعية وبالقوة كأمر واقع وفِي المقدمة مليشيا الحوثي الإرهابية نقول له ليس على ارض اليمن الا سلطة شرعية واحدة بقيادة الرئيس هادي وفقا للمرجعيات الثلاث وسيستمر شعبنا بالتضحية حتى الانتصار".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء