أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الاربعاء, 03 يناير, 2018 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السلطات الإيرانية على "احترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير".
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، اليوم الأربعاء، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.
 
وأعرب غوتيريش، عن "القلق إزاء التطورات الأخيرة في جمهورية إيران الإسلامية".
 
وقال "حق"، إن الأمين العام "يتابع" بقلق التطورات الأخيرة و"يأسف" للخسائر في الأرواح، ويحث على احترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير.
 
ودعا إلى أن تجري أية مظاهرات بطريقة سلمية ويتعين تجنب المزيد من العنف.
 
ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن موقف غوتيريش من تصريحات المندوبة الأمريكية نيكي هيلي، بشأن عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إيران، قال نائب المتحدث إن الأمر "يعود لأعضاء المجلس".
 
وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، تظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق) احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت قي وقت لاحق إلى تظاهرات تطلق شعارات سياسية.
 
وامتدت التظاهرات فيما بعد لتشمل مناطق مختلفة بينها العاصمة طهران، مخلفة 24 قتيلا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف شخص من المحتجين.
 




قضايا وآراء
غريفيث