قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الوزير السعدي

الخميس, 28 ديسمبر, 2017 10:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قدر وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور محمد السعدي، التكلفة المبدئية لإعادة الإعمار بنحو 88 مليار دولار.
 
واستبعد السعدي في تصريحات لـ«عكاظ»، إمكانية التوصل إلى حل سياسي مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وقال إن عملية الرصد لا تزال متواصلة بين البنك الدولي والحكومة الشرعية والتقديرات أولية، لافتا إلى أن عملية لإعمار في اليمن ستتم على خمس سنوات.
 
وأضاف السعدي "الحكومة عازمة على الدعوة لمؤتمر عالمي لإعادة الإعمار، في أعقاب استكمال تحرير باقي الأراضي اليمنية".
 
وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها السعودية في الترتيب لإعادة إعمار اليمن، خصوصا بعد تكليف السفير السعودي في اليمن محمد سعيد آل جابر برئاسة لجنة الإعمار.
 
وأكد أنه الرجل المناسب لمتابعة عملية الإعمار؛ إذ إنه على دراية كاملة بالمشكلات التي تواجه اليمن.
 
وأفاد الوزير اليمني، أن الحكومة حاليا تعمل على تأهيل المؤسسات الخدمية التي تشكل احتياجا مهما للمواطن، مشيرا إلى وجود تحديات كبيرة تواجه بلاده في ظل تدمير الميليشيات للبنى التحتية.
 
وحول مصير العملية السياسية، أوضح أن الأفق السياسي في اليمن لا يزال مسدودا ولا يوجد أي تحرك في هذا الإطار، مستبعدا التوصل إلى نتائج خلال زيارة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض وصنعاء بعد إجازة أعياد السنة.
 
واتهم الميليشيات الانقلابية بعرقلة أية تحرك سياسي، بسبب التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن اليمني.
 
 وأكد أن تعنت الحوثيين لم يجعل هناك خيارا سوى الحل العسكري، وشدد على أن اليمن بحاجة إلى تحالف وطني واسع يشمل كل القوى السياسية بما فيها حزب المؤتمر الشعبي لمواجهة الميليشيات الإرهابية.
 
 وقال السعدي أحد قيادات حزب الإصلاح، "إن الحزب جزء من المكونات السياسية وحريص على دعم الشرعية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء