وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن    

الأحد, 24 ديسمبر, 2017 08:30:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أفرجت جماعة “الحوثي”، اليوم الأحد، عن قرابة 120 من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، بحسب مصدر أمني مقرب من الحوثيين.
 
ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه تم الإفراج عن 120 من الأشخاص الذين شاركوا في المواجهات المسلحة التي اندلعت مطلع الشهر الجاري بصنعاء(في إشارة إلى أنصار صالح الذين قاتلوا الحوثيين).
 
وأكد أن “عملية الإفراج تمت من السجن المركزي في العاصمة صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، بعد أن قرر المجلس السياسي الأعلى الذي يرأسه القيادي الحوثي صالح الصماد، العفو عن أنصار صالح.
 
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات موالية لصالح والحوثيين، نهاية الشهر الماضي في صنعاء، وانتهت بمقتل صالح في 4 ديسمبر/كانون أول الجاري، ويتهم حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان تحت زعامة صالح، الحوثيين باعتقال أعداد كبيرة من قياداته وكوادره، خلال تلك المواجهات وبعد سيطرتهم الكاملة على العاصمة صنعاء.




غريفيث