تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الأحد, 24 ديسمبر, 2017 08:30:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أفرجت جماعة “الحوثي”، اليوم الأحد، عن قرابة 120 من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، بحسب مصدر أمني مقرب من الحوثيين.
 
ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه تم الإفراج عن 120 من الأشخاص الذين شاركوا في المواجهات المسلحة التي اندلعت مطلع الشهر الجاري بصنعاء(في إشارة إلى أنصار صالح الذين قاتلوا الحوثيين).
 
وأكد أن “عملية الإفراج تمت من السجن المركزي في العاصمة صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، بعد أن قرر المجلس السياسي الأعلى الذي يرأسه القيادي الحوثي صالح الصماد، العفو عن أنصار صالح.
 
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات موالية لصالح والحوثيين، نهاية الشهر الماضي في صنعاء، وانتهت بمقتل صالح في 4 ديسمبر/كانون أول الجاري، ويتهم حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان تحت زعامة صالح، الحوثيين باعتقال أعداد كبيرة من قياداته وكوادره، خلال تلك المواجهات وبعد سيطرتهم الكاملة على العاصمة صنعاء.




انتصار البيضاء