ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الاربعاء, 13 ديسمبر, 2017 08:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن تقديم مساعدات غذائية طارئة بـ 130 مليون دولار إلى اليمن عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
ويصل إجمالي مساهمة أمريكا من المساعدات الإنسانية لليمن بذلك إلى ما يقارب من 768 مليون دولار منذ السنة المالية 2016.
 
وأضافت نويرت بحسب حساب الخارجية على تويتر" ما زلنا ندعو التحالف الذي تقوده السعودية لتسهيل التدفق الحر للمعونة الإنسانية والواردات التجارية، ولاسيما الوقود، من خلال جميع الموانئ اليمنية والميليشيات التي يقودها الحوثيون للسماح بالوصول غير المقيد للأغذية والمساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق داخل اليمن".
 
ودعت" جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والعاملين في مجال المساعدة الإنسانية، والذين يعملون ويتحملون خطرا شخصيا كبيرا من أجل تقديم المساعدة المنقذة للحياة لشعب اليمن".
 
وكان وزير الخارجية ريكس تيلرسون قال في وقت سابق إن" الوضع مأساوي في اليمن" مشيرا إلى أن" جهودنا تنصب على إعادة فتح قنوات المساعدات الإنسانية وفتح الموانئ وإعادة فتح المطار. ونعمل مع السعودية لإعادة فتح الموانئ بهدف ايصال المساعدات لحل المأساة الإنسانية".
 
وتابع" يجب أن يكون هناك حلا سياسيا في اليمن. لا انتصار عسكري لأي طرف. لذلك اتفقنا مع 5 بلدان تعمل مع الحكومة اليمنية في المنفى والحوثيون في البلاد لمعرفة ما إذا كان بوسعنا التوصل إلى عملية سلام لوضع حد لهذا الصراع".




قضايا وآراء
انتصار البيضاء