العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 13 ديسمبر, 2017 08:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، عن تقديم مساعدات غذائية طارئة بـ 130 مليون دولار إلى اليمن عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
ويصل إجمالي مساهمة أمريكا من المساعدات الإنسانية لليمن بذلك إلى ما يقارب من 768 مليون دولار منذ السنة المالية 2016.
 
وأضافت نويرت بحسب حساب الخارجية على تويتر" ما زلنا ندعو التحالف الذي تقوده السعودية لتسهيل التدفق الحر للمعونة الإنسانية والواردات التجارية، ولاسيما الوقود، من خلال جميع الموانئ اليمنية والميليشيات التي يقودها الحوثيون للسماح بالوصول غير المقيد للأغذية والمساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق داخل اليمن".
 
ودعت" جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والعاملين في مجال المساعدة الإنسانية، والذين يعملون ويتحملون خطرا شخصيا كبيرا من أجل تقديم المساعدة المنقذة للحياة لشعب اليمن".
 
وكان وزير الخارجية ريكس تيلرسون قال في وقت سابق إن" الوضع مأساوي في اليمن" مشيرا إلى أن" جهودنا تنصب على إعادة فتح قنوات المساعدات الإنسانية وفتح الموانئ وإعادة فتح المطار. ونعمل مع السعودية لإعادة فتح الموانئ بهدف ايصال المساعدات لحل المأساة الإنسانية".
 
وتابع" يجب أن يكون هناك حلا سياسيا في اليمن. لا انتصار عسكري لأي طرف. لذلك اتفقنا مع 5 بلدان تعمل مع الحكومة اليمنية في المنفى والحوثيون في البلاد لمعرفة ما إذا كان بوسعنا التوصل إلى عملية سلام لوضع حد لهذا الصراع".




غريفيث