السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة    

الأحد, 10 ديسمبر, 2017 09:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال النائب المقرب من مليشيا الحوثي أحمد سيف حاشد، إن المليشيا على وشك الإنهيار بسبب الفشل الاقتصادي الذي يصيبهم بمقتل، وليس الرهان العسكري.
 
وكتب النائب حاشد مقالاً بعنوان "الوضع المالي ينحدر صوب الهاوية"، ذكر فيه أن فوائد الدّين العام المحلي وصلت إلى (128.3%) من متوسط الإيراد الشهري، أي ما يعادل (275.3%) من جملة الإيرادات النقدية.
 
ولفت النائب إلى أنه وفي ضوء الأرقام المخيفة للوضع المالي، وفي ظل سيطرة الحوثي على السلطة، فإن المعطيات تشير إلى “الغرق الذي لا بد منه”، واصافًا الحالة أنها “فشل يكبر كديناصور، والتزامات تتضاعف، وعجز يستمر بصورة خانقة”.
 
وعزَّز حاشد ما ذهب إليه، قائلًا:”إن متأخرات مرتبات موظفي الدولة حتى نهاية آب 2017 بلغت (669.7) مليار ريال، وبلغت متأخرات مرتبات متقاعدين مدنيين وعسكريين (64) مليار ريال، فيما تجاوزت مستحقات المقاولين والموردين لدى الدولة (70) مليار ريال، إضافة إلى الدين العام المحلي وفوائدهما”.
 
وكانت حكومة الحوثيين بصنعاء قد وجهت اليوم بصرف نصف راتب لموظفي الدولة، خلافاً لاتفاقاتها السابقة مع الموظفين بصرف راتب كامل نصفه يسلم كمواد غذائية.




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز