ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 09 ديسمبر, 2017 05:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اقامت مؤسسة وثاق للتوجه المدني في محافظة مأرب اليوم السبت بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورة توعوية لأولياء أمور الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن من محافظة عمران ، وذلك لتوعيتهم بمخاطر تجنيد الأطفال في الصراعات والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على ذلك في المستقبل .
 
تأتي هذه الدورة التوعوية لأولياء أمور الأطفال المجندين ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وقد حاضر فيها أولياء أمور الأطفال المجندين في الدورة المحامي هادي وردان عن المحاذير القانونية من تجنيد الأطفال على المستويين ، في القانون الدولي والقوانين المحلية .
 
هذا ويتم تأهيل الأطفال نفسياً واجتماعياً ، لعدد أربعين طفلاً ، عشرون من عمران وعشرون من تعز ،  وسيتم خلال البرنامج تحويلهم من السلوك العدواني الذي أكسبتهم إياه الحرب ، إلى سلوك قويم يشارك في بناء الحياة ونشر السلم وبث التعايش بين كل شرائح المجتمع .
 
الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية تتميز عن الأولى ، بأن الأطفال سيتم تدريسهم المنهج التعليمي الذي كانوا قد بدأوا بدراسته في المدارس التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم .
 
يذكر أن مشروع تأهيل الأطفال المجندين قد نفذت فيه مؤسسة وثاق للتوجه المدني في اليمن مرحلة سابقة تمت فيها تأهيل أربعين طفلاً آخرين ، كانوا من محافظتي مأرب والجوف ، تم ذلك بتمويل كامل وكريم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية



قضايا وآراء
انتصار البيضاء