ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 03 ديسمبر, 2017 12:49:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مستشاريه اليوم السبت، لإعلان موقفهم من المواجهات التي تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء، بين طرفي الإنقلاب “جماعة الحوثي، حزب صالح”.
 
وأصدر الاجتماع بيان نشرته وكالة سبأ الحكومية، أكد موقف الرئاسة اليمنية المساندة للانتفاضة المسلحة ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء والتي يقودها صالح وقواته التابعة له، وقال إننا نؤكد لكل من كان له علاقة بهم أثناء الحرب في الثلاث السنوات الماضية وحدد موقفا واضحاً مسانداً للانتفاضة الشعبية الهادفة لإنهاء الانقلاب، فالشرعية مظلة لهم و سيكونون جميعاً شركاء في حاضر ومستقبل اليمن.
 
ودعا البيان الشعب اليمني بكافة أطيافه السياسية المختلفة وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام، في كل المحافظات الى رص الصفوف وتوحيد الجهود لإنهاء كابوس الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً.
 
وأكد البيان عزم الحكومة على تصعيد تلك الجهود، ودعم كل طرف يواجه عصابة الحوثي الإرهابية، والتعاون مع كل مواطن يمني مخلص يعمل لتخليص البلاد من هذه العصابة الآثمة، وعبر عن قلقه البالغ من تفاقم وتكرار الممارسات الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية، من اقتحام مؤسسات الدولة ودور العبادة والمحاكم والممتلكات الخاصة والمنازل.
 
وأضاف إننا بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية،نؤكد استمرارية جهودنا الهادفة إلى دعم الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من أراضي لا تزال تحت هيمنة الحوثيين.
 
وطالب الاجتماع بفتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمدعومة وطنيا وإقليميا ودولياً لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، التي تعد ذراعاً للمشروع الإيراني الفارسي في اليمن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء